الرئيسية » منوعات » إقبال على الخمر الحلال الأول من نوعه في مكناس

إقبال على الخمر الحلال الأول من نوعه في مكناس

خمر

حصص تذوق الخمر الحلال في المعرض الدولي للزراعة بالمغرب، المنظم في مكناس، لاقت نجاحا كبيرا من الزوار.

المشروبات الروحية بدون الكحول عثرت على مكان في المعرض الدولي للزراعة بالمغرب (سيام SIAM) الذي لا زال مستمرا بمكناس، تخبرنا صحيفة الأخبار في عددها الصادر الاثنين 28 أبريل.
على الرغم من أن شهادة “حلال” هي تجارية بحتة عند بعض المنتجين، إلا أن المصدرين لهذا الخمر المسمى “حلالا ” كانوا في الواقع حاضرين في سيام SIAM. وفقا لرئيس لهذه العلامة التجارية الاسبانية “يمكن لهذه المشروبات أن تكون بديلا للمستهلكين عن الكحول، ويمكننا أن نتوقع رؤيتها قريبا تباع في السوق المغربية”.
وذكرت الصحيفة أنه خلال الأيام الأولى من سيام SIAM، الزوار كانوا مولعين جدا بهذا الاكسير خلال التذوق وقد استهلكت أزيد من 66 زجاجة. ودائما وفقا للمصدر نفسه، ازدادت مبيعات الخمور “الحلال” ما يزيد عن 90 ٪ في الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

خمر حلال أم عصير عنب؟

لا، الخمر الحلال ليس عصير عنب. لا يتوانى المنتجون عن التذكير أن الأمر يتعلق قبل كل شيء بالخمر، كما يوحي اسمها. وبالتالي، يتم إنتاج الخمر الخال من الكحول (الخمر المنزوعة الكحول، لنكون أكثر دقة) من الخمر. تتم إزالة الكحول، جزئيا أو كليا، عن طريق التصفية الدقيقة التي تستخدم لفصل جزيئات الكحول عن الجزيئات الأخرى. المشروب المحصل عليه في نهاية هذه العملية له نفس مذاق وخصائص الخمر. مع الفارق، المهم: أنها سوف تحتوي على أقل من 0.5 ٪ من كحول.

تجدر الإشارة إلى أن التسمية “حلال” هي شهادة تتعلق بالمنشأ بما في ذلك الغذاء وقواعد الذبح، والتي يجب أن تتوافق مع القواعد والشعائر الإسلامية. يمكن للمرء أن يفهم بسهولة زيادة الاهتمام في أوساط المستثمرين حيال هذه السوق (سوق الحلال) من خلال التعداد السكاني لـ 1.3 مليار مسلم. كما تزن سوق الحلال أكثر من 500 مليار دولار، ونحو 16 ٪ من وزن صناعة الغذاء العالمية. وتسجل سوق أعمالها نموا بنسبة 10٪ في السنة، ويبدو أن لديها مستقبلا مشرقا.
__________________________________________________________
مترجم عن موقع le360.ma

عن La Perle Rose