الرئيسية » هـــــي » زواج ناجح : 11 مؤشرا يدلّ على أن زواجك ناجح

زواج ناجح : 11 مؤشرا يدلّ على أن زواجك ناجح

الزواج شراكة تستمر طوال الحياة وتحمل بين طياتها مؤشرات ودلالات واضحة تظهر نتائجها قبل الارتباط، وتتبع العديد من القواعد التحليلية التي ساهم في تحديد ماهيتها خبراء الاستشارات النفسية خطوة بخطوة لتضع على الطريق الصحيح اختياراً مثالياً ينبض من القلب ويقره العقل، لذا فإن إعداد نفسك لهذه التساؤلات أمر لا بد منه.

زواج ناجح

في بعض الأحوال يمكن أن يكون الزواج كارثياً، وربما أنت قد شهدت من قبل طلاقاً سيئاً لأحد أقاربك أو معارفك. لذلك، قبل أن تقرري عقد قرانك مع من تحلمين بقضاء بقية حياتك معه، فكري بموضوعية لا ترتكز على العاطفة في النقاط التالية (من أجل زواج ناجح ) :

1-الانجذاب العاطفي

إن قرار الزواج من شخص ما يجب أن لا يرتكز على المظهر الخارجي، ولكن بسبب مقابلتك لأشخاص عديدين يتمتعون بمظهر جميل، وتواصلك معهم يومياً، يجب أن تتأكدي من أنك منجذبة جسدياً لشريكك. وإذا لم تكوني كذلك، سينتهي بك الأمر إلى أن تكوني غير راضية عن مظهره، ما يؤدي إلى مشاكل أخرى.

2-التزام طويل الأمد

الالتزام بقضاء بقية حياتك مع شخص ما ليس بالقرار السهل، ويجب عليك أن تتأكدي من أنك على استعداد لهذا الالتزام الطويل الأمد. أنت وشريكك سوف تتقدمان بالعمر سوياً على امتداد حياتكما الزوجية، وستتغيران جسدياً وفكرياً، ولن تكوني قادرة على قضاء بقية عمرك وأنت تكبرين معه. لذا، عندما تكونان ملتزمين تجاه بعضكما البعض، سيساعدكما هذا الأمر على ازدهار حياتكما الزوجية، وأن تصبحا أفضل شريكين.

3-قنوات التواصل

هل يجب أن يكون الأمر دائماً على طريقتك؟ الخلافات والمشاحنات أمر وارد حدوثه بعد الزواج، لذا عليك أن تكوني قادرة على المساومة والقبول بالنسبة لمختلف القضايا، وأن تتفهمي أيضاً أنه ليس من الضروري أن تجري الأمور على طريقتك دائماً، بل على طريقتكما معاً، ما يضمن لك زواجاً عظيماً.

4-الثقة المتبادلة

الثقة المتبادلة ترتبط باستعدادك لقضاء بقية حياتك مع الشخص الذي ستتزوجينه. إذا لم تستطيعي أن تكوني وفيةً له، لا تزعجي نفسك بالزواج منه لأن مستقبلكما لن يكون مشرقاً.

5-قواسم مشتركة

التشارك في نفس المعتقدات جزء لا يتجزأ من نجاح معظم الزيجات. من خلال تقاسمك لذات المعتقدات مع شريك حياتك سيكون لديكما طرق أخرى للتواصل، للنمو، ولمساعدة بعضكما البعض، وعندما يكبر أطفالكما، سيصبح من الأسهل لك تمرير ذات المعتقدات إليهم بدون وجود معارضة من الشريك.

6-الشخصية المثالية

إذا لم يكن يتمتع بمواصفات ومعايير الزوج المستقبلي بالنسبة لك، فإن الوقت لا يزال سانحاً كي تعيدي النظر في قرارك. تذكري أن الزواج ليس أمرا سهلا، وبالتالي ابحثي عن شخص تتوافق شخصيتك وصفاتك معه، لأنك لا تريدين أن يأتي شخص ما تحاولين تغييره دائماً.

7-الأمومة خيار

إذا كنت تريدين إنجاب الأطفال في يوم ما، وشريك حياتك لا يريد هذا، عليكما أن تجلسا معاً وتتناقشا في هذا الموضوع إذا أردتما المضي قدماً في هذا الزواج. فالحياة غير متوقعة ولا يمكن التنبؤ بها.

8-التضحية والإيثار

في الزواج، يجب أن يسود بينكما مبدأ الأخذ والعطاء، وخصوصاً خلال السنوات الأولى منه. سوف تمرين ببعض التغيرات التي تتطلب منك وضع رغبات زوجك فوق رغباتك الخاصة. هل أنت مستعدة لذلك؟ نعم، قد تضطرين أحياناً لتقديم بعض التضحيات، والاستغناء عن رغبتك في شراء سيارة أو بيت أحلامك، فقط لتضعي المبلغ المالي بتصرف زوجك الذي يمر بضائقة مالية.

9-التباهي بالآخر

سواء نجح زوجك في تحقيق أهدافه أو فشل في ذلك، عليك أن تكوني دائماً فخورة به، وخصوصاً عندما تتحدثين عنه أمام أصدقائك وأقاربك.

10-العائلة الممتدة

أنت لن تتزوجي فقط شريك حياتك، بل وعائلته أيضاً! سيكون هناك العديد من المناسبات، مثل الأعياد، حفلات الزفاف، العطل، وغيرها، التي تتطلب الحضور والمشاركة المادية أحياناً.

11-الذمة المالية

المشاكل المالية هي إحدى الأسباب الأكثر شيوعاً التي تتسبب بالطلاق بين الأزواج. لذا، تأكدي من أن تكوني متفقة معه سابقاً حول هذا الموضوع. مؤشرات لعلها دليل يساعدك على اتخاذك قرار الزواج، وهي ستعينك على اتخاذ القرار الجيد وغير المتسرع. وبعد أن تتزوجي، عليك أنت وزوجك أن تعملا بجهد لتحسين نفسيكما، وأن تعيشا الزواج الحلم الذي كنتما تتمنيانه معا.

زواج ناجح : 11 مؤشرا يدلّ على أن زواجك ناجح


نقلا عن هسبريس

زواج ناجح زواج ناجح زواج ناجح زواج ناجح

عن La Perle Rose

شاهد أيضاً

خبيزات بالعجين الذهبي معمرين بشكل جديد و بحشوة لذيذة و سهلة

السلام عليكم حبيباتي كنتمنا تكونوا بخير و على خير ليوم سوف أقدم لكن خبيزات بالعجين الذهبي معمرين بشكل ...