الرئيسية » أمتي » مثل هذا اليوم من رمضان – 10 من رمضان – Like this day in Ramadan

مثل هذا اليوم من رمضان – 10 من رمضان – Like this day in Ramadan

مثل هذا اليوم من رمضان – 10 من رمضان – Like this day in Ramadan

10 من رمضان

جاءت احداث عديدة فى العاشر من شهر رمضان ومن اهمها بداية التحرك من المدينة لفتح مكة عام 8هـ ، وفاة السيدة خديجة بنت خوليد زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة بثلاث سنوات ، معركة 6 أكتوبر التى انتصر فيها الجيش المصرى على إسرائيل…

* بداية التحرك لفتح مكة:
في 10 من رمضان 8هـ الموافق 1 من يناير 630م: قام الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه بالتحرك لفتح مكة في العام الثامن من الهجرة، الذي سُمي بعام الفتح، وكان هذا الفتح تتويجًا لجهود النبي -صلى الله عليه وسلم- في الدعوة، وإيذانًا بسيادة الإسلام في شبه الجزيرة العربية.

* وفاة السيدة خديجة بنت خويلد:

في 10 من رمضان بعد عشر سنين من البعثة النبوية (3 ق. هـ) الموافق 620م توفيت أم المؤمنين خديجة بنت خويلد زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.

* مقتل الوليد بن معاوية:
في العاشر من شهر رمضان عام 132هـ الموافق 21 إبريل 750 م قتل الخليفة الأموي الوليد بن معاوية.

* مقتل الوزير (نظام الملك):
في 10 من رمضان عام 485هـ الموافق 13 أكتوبر 1092م قتل نهاوند نظام الملك أبو الحسن علي بن إسحاق، الذي كان وزيرًا للسلطان ألب آرسلان ثم وزيرًا لابنه ملكشاه نحو ثلاثين عامًا، وكان نظام الملك عالمًا وجوادًا وحليمًا، وقد اشتهر ببناء المدارس في البلاد المفتوحة.

* معركة المنصورة:
في 10 من رمضان 648هـ الموافق 1250م انتصرت شجرة الدر ( زوجة الملك الصالح) في معركة المنصورة على لويس التاسع حيث أسر هو وقتل عدد كبير من جنوده.

حرب 6 أكتوبر 1973م:
في 10 من رمضان 1393هـ الموافق 6 أكتوبر 1973م انتصر القوات المصرية (خير أجناد الأرض) على اليهود في معركة العبور، بعد سلسلة من الهزائم التي مُني بها العرب في حروبهم مع اليهود..

#رمضان #رمضان_كريم #شهر_رمضان #رمضان_مبارك#Ramadan #RamadanMubarak #RamadanKareem#الجزائر #تونس #المغرب #مصر #الاردن #العراق #لبنان#السعودية #سوريا #الامارات #السودان #ليبيا #اليمن#الكويت #البحرين #مكة_المكرمة #كردستان #فلسطين

عن La Perle Rose

شاهد أيضاً

رسائل وداع رمضان

كلمات في وداع رمضان ….!!! بكت العيون على الفراق قد كان ضيفاً حلّ بعد اشتياق ...