الرئيسية » أمتي » الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية

الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية

نقلا عن موقع “مال”

الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته

alwalid ben talal

أعلن قبل دقائق الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ، والملياردير الشهير عن تبرعه بكامل ثروته للأعمال الخيرية عبر وضع جميع ما يملك من أموال وأسهم وأصول في وقف خيري يستطيع أن ينفق على أعمال خيرية في السعودية ودول العالم لا سيما عند وقوع الكوارث لا سمح الله.

والمعروف عن الوليد بن طلال – الذي يعقد خلال إعداد هذا التقرير مؤتمرا صحافيا – والذي يبلغ من العمر 60 عاما أنه يملك أسهما في عدة شركات مساهمة يتداول بعضها في سوق الأسهم السعودية، وله اسهامات خيرية بين الحين والآخر في أكثر من بلد وسبق أن نشرت وسائل إعلام محلية ودولية عن مساهماته الخيرية.

وبلغ حجم ملكية الوليد بحسب إغلاق أمس الثلاثاء 30 يونيو في سوق الأسهم السعودية بشكل مباشر والغير مباشرة 78.6 مليار ريال، حيث يملك  95% من أسهم  شركة المملكة القابضة ، و6.23% في “التصنيع” عبر شركة المملكة و29.9% في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق والتي تمتلك بدورها 42% من الشركة السعودية للطباعة والتغليف.

022

ويعد الوليد من أكبر المستثمرين في العالم، حيث صنفته مجلة فوربس الأمريكية عام 2014 كأغنى الأثرياء العرب بثروة تجاوزت 20.4 مليار ووضعته في الترتيب الـ 30 على مستوى العالم وهو ما أغضب الوليد ودفعه إلى رفع قضية ضد المجلة قبل أن تنتهي بالصلح. ويعتقد الوليد أن المجلة بخسته حقه وأن ثروته تتجاوز هذا الرقم فيما كانت قد وضعته في الترتيب 22 بين أغنياء العالم بثروة تقدر بـ13.3 مليار دولار عام 2009 وفي عام 2010ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 بين أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار. بينما قالت مجلة أربيان بيزنس أن ثروة الوليد بن طلال تتجاوز الـ 28 مليار دولار (105.3 مليار ريال) وهو ما أهله لأن يكون أثرى أثرياء العرب بلا منازع عام 2014 وللمرة الـ 11 على التوالي، فيما احتلت وفقا للتصنيف عائلة العليان المرتبة الثانية وبفارق شاسع بـ 12 مليار دولار (45 مليار ريال).

عن La Perle Rose